منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر
أهلا وسهلا بكم أحبائنا زوار منتدانا الجميل (منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر2010) وجودكم يسعدنا ،إذا كانت هذه هيا الزيارة الأولى فعليكم بالتسجيل ليتسنى لكم الدخول وقضاء أحلى الأوقات ولكم منا كل الشكر والتقدير.
منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر

منتدى شامل/أدب/فنون/إعلام/فيديو/قرآن/أفلام/رياضة/برامج
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أعزائنا الكرام أعضاء وقراء وضيوف منتدانا ( منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر  ) على صعيد مصر والعالم العربي خاصة وعلى ربوع المعمورة عامة،أهلاً ومرحباً بكم بكل الود والترحاب نسعد سوياً من خلال مشاركتكم وتعليقاتكم وردودكم البناءة والمتميزة لنعمل يد بيد على رقي وعلو هذا الصرح الكبير الواعد الشامل المتميز بكل ما يحتويه من مواد وبرامج شيقة منتقاه مع تمنياتنا لكم بقضاء أحلى الأوقات معنا دائماً اليوم وكل يوم ,,, ادارة المنتدى ,,,

 

  نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
باندة الاسكندرية
العضو المميز
العضو المميز
باندة الاسكندرية


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 48
الموقع : منتدى ليلتي

  نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Empty
مُساهمةموضوع: نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة      نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 1:35 pm


بسم الله الرحمن الرحيم



ينبغي على الآباء تشجيع أطفالهم على الاستحمام بشكل صحيح بالماء الدافئ والصابون بعد ممارسة التمرينات الرياضية، لأن ذلك يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية، لاسيما عند ممارسة الطفل للألعاب الرياضية الجماعية.
فقد نصحت رابطة أطباء الأطفال والمراهقين في مدينة "كولونيا" غربي ألمانيا بأنه ينبغي أيضا غسل الملابس الرياضية والمناشف بعد كل استخدام.
وأوضح "أولريش فيغيلر" المتحدث الإعلامي باسم الرابطة، أن الأطفال والشباب الذين يمارسون الرياضة يتعرضون لخطر متزايد للإصابة بالعدوى عن طريق الأدوات والتجهيزات الرياضية غير النظيفة أو الاتصال المباشر بين الجسم والبكتيريا مثل العنقوديات أو الفيروسات مثل القوباء أو الفطريات، وإذا كان الجلد به جروحا أو خدوشا من قبل، فهذا يُسهل من توغل الجراثيم إلى داخل الجسم، ولذلك من ضمن قواعد النظافة الشخصية ضرورة الحفاظ على نظافة الجروح المفتوحة مع تغطيتها وربطها. كما ينبغي أيضا على الآباء تنبيه أطفالهم إلى عدم استعمال المناشف أو الأدوات الشخصية الخاصة بالأشخاص الآخرين.
ويشدد "فيغيلر" على ضرورة مراعاة قواعد النظافة العامة جيدا حتى إذا لم يكن هناك شخص مريض ضمن الفريق الرياضي، لأن هناك بعض الجراثيم - مثل بكتيريا العنقوديات - تكون عالقة بجلد أو أنف الشخص دون أن تسبب له أية أمراض.
ويحذر طبيب الأطفال من أن توغل البكتيريا والجراثيم إلى داخل الجسم عن طريق الإصابات والجروح المفتوحة، يمكن أن يؤدي إلى متاعب ومشكلات صحية خطيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن بكتيريا العنقوديات تسبب مشكلات بالجلد مثل البثرات الجلدية أو القوباء الحلقية، كما يمكن أن تتسبب هذه البكتيريا في حدوث أمراض خطيرة عندما يكون جهاز المناعة ضعيفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
أميرة ناصر

أميرة ناصر


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
العمر : 35

  نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة      نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 7:11 am

تسلم الأيادى وبارك الله فيكى

على هذه النصائح المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللورد ميدو
العضو المميز
العضو المميز
اللورد ميدو


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

  نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة      نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة   Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 7:22 am

مشكورة باندة اسكندرية الغالية على هذه المعلومات الهامة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظافة الطفل مهمة بعد ممارسة الأنشطة الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عالم الرياضة
» فلم مهمة صعبة لطارق علام ومجدي كامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاعر والفنان جمال عبد القادر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدى المرأة والطفل-
انتقل الى: